مواجهة المتناقضات بين ليون وبشكتاش (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي أولمبيك ليون الفرنسي ضيفه بشكتاش التركي، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على ملعب "غروباما"، برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي.

مواجهة المتناقضات بين ليون وبشكتاش (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك ليون ضد بشكتاش في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي

يستقبل نادي أولمبيك ليون الفرنسي ضيفه بشكتاش التركي، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على ملعب "غروباما"، برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي.

وفاز ليون في مباراتين على مستوى المسابقة القارية حتى الآن ما يجعله في المركز الثاني لجدول الترتيب، بالمقابل لم يحتل بشكتاش المركز الأخير بصفر نقطة.

وتغلب ليون على بشكتاش في المواجهة المباشرة السابقة الوحيدة بين الفريقين، التي كانت برسم دور ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2016-2017، حيث فاز بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

معطيات المواجهة

بعد بداية متواضعة للموسم، شهد نادي أولمبيك ليون الفرنسي تحولًا ملحوظًا، حيث حقق خمسة انتصارات متتالية، آخرها الفوز (4-0) على لوهافر يوم الأحد الماضي في الدوري الفرنسي، مما جعله على بعد نقطة واحدة فقط من المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب.

ومن المحتمل أن يكون الانتصاران في مباراتي الدوري الأوروبي في أول جولتين، هما الحافز لهذه النتائج الرائعة، حيث جاء الفوز الأول داخل الديار في الجولة الافتتاحية ضد أولمبياكوس اليوناني (2-0)، تلاه فوز ساحق (4-1) خارج القواعد على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في المرة الأخيرة.

وسجل المهاجم المخضرم ألكسندر لاكازيت هدفين ضد الفريق الاسكتلندي ليصبح في المركز الخامس ضمن قائمة هدافي الدوري الأوروبي على مر التاريخ برصيد 24 هدفًا.

وسيكون فريق المدرب بيير ساج المرشح الأبرز لتحقيق الفوز الثالث في الجولة الثالثة، حيث خسر مرة واحدة فقط من 26 مباراة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي، وتجنب الهزيمة في 13 مباراة على أرضه حتى الآن.

في الجهة الأخرى، قد يكون من الصعب على نادي بشكتاش التركي الثأر من هزيمته ضد خصمه الفرنسي بعد مرور سبع سنوات من لقائهما الأخير، فرغم أن مستواه المحلي ممتاز، إلا أنه يكافح من أجل المضي قدماً في المسابقة القارية.

وكانت بداية فريق المدرب جيوفاني فان برونخورست للموسم استثنائية، بعدما فاز (5-0) على غريمه غلطة سراي في كأس السوبر التركي، وسجل ثمانية أهداف في التصفيات القارية ضد لوغانو السويسري وحصد 20 نقطة من 24 محتملة حتى الآن في الدوري الممتاز.

ومع ذلك، يجد بشكتاش نفسه في قاع جدول ترتيب الدوري الأوروبي، بعد هزيمة ساحقة (4-0) في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي وأداء مخيب للآمال للغاية على أرضه انتهى بهزيمة (3-1) أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في الجولة الثانية.

ويبقى أحد أسباب التفاؤل في الفريق التركي هو أن المدرب فان برونخورست قاد فريقه رينجرز إلى نهائي هذه المسابقة في موسم 2021-22، على الرغم من خسارة أول مباراتين في ذلك الموسم أيضًا.

ومع ذلك، مثل العديد من الأندية التركية، فإن فريق بشكتاش ضعيف خارج أرضه في هذه المسابقة، حيث خسر أربع مرات متتالية خارج أرضه، واستقبلت شباكه 15 هدفًا، بينما خسر ثماني من آخر تسع مباريات على جميع الملاعب، وانتهت أربع من زياراته الخمس السابقة للأراضي الفرنسية بالهزيمة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك ليون : بيري / ماتا ، كاليتا كار ، نياخاتي ، تاغليافيكو / فيريتو ، توليسو / بن رحمة ، شرقي ، فوفانا / لاكازيت

بشكتاش : جونوك / سفينسون ، أودوخاي ، توبكو ، ماسواكو / ندور ، فيرنانديز / رافا سيلفا ، موسي ، كيليكسوي / إيموبيلي

توقعات كورالوجي : فوز أولمبيك ليون / النتيجة الصحيحة لفوز أولمبيك ليون (3-1) / تسجيل هدف بواسطة ألكسندر لاكازيت

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال