تشيلسي يتطلع لفوز ثاني عندما يسافر للقاء باناثينايكوس (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي تشيلسي الإنجليزي إلى تحقيق فوزه الثاني في دوري المؤتمر الأوروبي عندما يسافر يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 إلى ملعب " أولمبياكو سبيروس لويس"، لمواجهة مضيفه باناثينايكوس اليوناني، برسم الجولة الثانية من مرحلة الدوري.

تشيلسي يتطلع لفوز ثاني عندما يسافر للقاء باناثينايكوس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باناثينايكوس ضد تشيلسي في الجولة الثانية من مرحلة الدوري في دوري المؤتمر الأوروبي

سيتطلع نادي تشيلسي الإنجليزي إلى تحقيق فوزه الثاني في دوري المؤتمر الأوروبي عندما يسافر يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 إلى ملعب " أولمبياكو سبيروس لويس"، لمواجهة مضيفه باناثينايكوس اليوناني، برسم الجولة الثانية من مرحلة الدوري.

وبينما فاز "البلوز" على ضيفه غينت البلجيكي (4-2) على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري قبل ثلاثة أسابيع، تعادل الخضر (1-1) خارج أرضهم مع الفريق البوسني بوراك بانيا لوكا.

معطيات المواجهة

أنهى نادي باناثينايكوس اليوناني سلسلة من ثلاث مباريات بدون فوز بفوزه على أوفي (1-0) خارج أرضه في الدوري اليوناني الممتاز نهاية الأسبوع الماضي، وكانت أول مباراة له منذ الوفاة المأساوية للاعبه جورج بالدوك عن عمر يناهز 31 عامًا فقط في بداية الشهر الجاري.

وتم تحقيق فوز بشق الأنفس بفضل هدف في الدقيقة السادسة من الجناح البرازيلي تيتي، كما أن الفوز الثالث في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم للخضر جعلهم يقفزون على أوفي في المركز السادس في جدول الترتيب، والآن على بعد خمسة نقاط خلف المتصدرين أريس سالونيكا وباوك بعد ثماني مباريات.

ومن المؤكد أن فريق المدرب دييغو ألونسو سيضع عينه على مباراته القادمة في الدوري على أرضه أمام أريس يوم الأحد، لكن يجب عليه أولاً أن يحول انتباهه إلى مباراة صعبة في دوري المؤتمر الأوروبي في منتصف الأسبوع، والتي يمكن القول إنها أقوى اختبار في هذه المرحلة من المسابقة.

وسيكون باناثينايكوس سعيدًا بلعب مباراة الخميس أمام جماهيره، حيث خسر خمسًا فقط من أصل 23 مباراة على أرضه في عام 2024، ولم يخسر في أربع مباريات على ملعب "أولمبياكو سبيروس لويس"، وكان آخرها تعادلًا سلبيًا مع حامل اللقب بطل دوري المؤتمر أولمبياكوس في الدوري اليوناني الممتاز منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أسابيع.

ومع ذلك، فإن سجلهم ضد المنافسين الإنجليز لا يترك الكثير مما هو مرغوب فيه، حيث فازوا مرة واحدة فقط من أصل 18 مواجهات سابقة في المنافسة الأوروبية، وتعادلوا في ستة وخسروا 11، وآخر فريق إنجليزي واجهوه كان توتنهام، حيث خسروا (3–1) خارج أرضهم في دور المجموعات بالدوري الأوروبي لموسم 2012–13، وتعادلوا (1–1) على أرضهم.

في الطرف الآخر، غادر نادي تشيلسي الإنجليزي ملعب "أنفيلد" خالي الوفاض في نهاية الأسبوع الماضي بعد هزيمته (2-1) أمام المتصدر ليفربول، وذلك بعد أن جمع 14 نقطة خلال سلسلة من ست مباريات بدون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين أواخر غشت وأوائل أكتوبر الجاري.

ويحتل فريق المدرب إنزو ماريسكا المركز السادس في جدول ترتيب "البريمرليغ" بفارق ثلاث نقاط فقط عن المراكز الأربعة الأولى، وسيستعد قريبًا للمباريات القادمة ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري والكأس ومانشستر يونايتد في الدوري، لكن عليه أولاً التركيز مرة أخرى على دوري المؤتمر ومواجهته الأولى على الإطلاق مع باناثينايكوس.

ولم يخسر "ابلوز" أبدًا أمام خصم يوناني في المنافسات الأوروبية، حيث فازوا بأربعة وتعادلوا مرتين، على الرغم من أن كلا التعادلين تم لعبهما على الأراضي اليونانية، التعادل (0-0) أمام أولمبياكوس في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2007–08 و التعادل (1-1) أمام أريس سالونيكا في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970-1971.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باناثينايكوس : دراغوفسكي / كوتسيراس ، جيدفاي ، إنغاسون ، ملادينوفيتش / ماكسيموفيتش ، سيرين / بيليستري ، باكاسيتاس ، دوريسيتش / جيريمجيف

تشيلسي : يورغنسن / ديساسي ، توسين ، بادياشيل ، فيغا / كاسادي ، ديوسبري هول ، نيتو / فيليكس ، مودريك ، نكونكو

توقعات كورالوجي : فوز تشيلسي / النتيجة الصحيحة لفوز تشيلسي (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال