ريال مدريد يلتقي بوروسيا دورتموند بذكريات نهائي العام الماضي (معطيات وتوقعات)

 

في إعادة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، يجدد حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني وخصمه بوروسيا دورتموند الألماني اللقاء في مواجهة برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الصيغة الجديدة للمسابقة هذا الموسم، وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على ملعب "سنتياغو بيرنابيو".

ريال مدريد يلتقي بوروسيا دورتموند بذكريات نهائي العام الماضي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا

في إعادة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، يجدد حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني وخصمه بوروسيا دورتموند الألماني اللقاء في مواجهة برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الصيغة الجديدة للمسابقة هذا الموسم، وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على ملعب "سنتياغو بيرنابيو".

ويملك النادي الملكي ثلاث نقاط بعد فوز وخسارة في أول جولتين ليحتل بذلك المركز 17 في جدول الترتيب، في حين أن دورتوند يتواجد في الصدارة بالعلامة الكاملة وبأفضلية فارق الأهداف عن باقي الأندية التي في جعبتها أيضا ست نقاط.

لقد مر ما يقرب من خمسة أشهر منذ أن حطم "الميرينغي" قلوب بوروسيا دورتموند بالفوز بكأس أوروبا رقم 15، حيث اشتكى العمالقة الألمان من الفرص الضائعة بعد ضياع الفرصة في "ويمبلي".

معطيات المواجهة

يمتلك نادي ريال مدريد الإسباني دائمًا معادلة النجاح في دوري أبطال أوروبا، مهما كانت الصعوبات، ونصب نفسه ملكا على القارة باللقب الخامس عشر الموسم الماضي، عندما فاز على دورتموند في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل.

ومع ذلك، تضاءلت قوة "لوس بلانكوس" قليلاً هذا الموسم، حيث حُكم عليهم في الجولة الثانية بالتعرض لأول هزيمة في المسابقة الأوروبية الأولى منذ ماي 2023، عندما سجل جوناثان ديفيد هدفًا لفريقه ليل الفرنسي مانحا إياه فوزا تاريخيا (1-0) على الأبطال.

وفاز فريق المدرب كارلو أنشيلوتي على ضيفه شتوتغارت الألماني (3-1) في الجولة الافتتاحية للبطولة، لكن رصيده من النقاط الثلاث لا يكفي للحصول على مكان في دور ثمن النهائي حاليا، بحيث يحتل المركز 17 في جدول ترتيب الدوري المكون من 36 فريقًا في هذه المرحلة المستحدثة.

وقد أصبح خط الريال الذي لم يهزم لمدة 17 شهرًا في دوري أبطال أوروبا شيئًا من الماضي، ولكن منذ أبريل 2022 لم يخسر أي مباراة أوروبية على أرضه، رغم أنه فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر خمس مباريات.

ومع ذلك، أبان النادي الملكي عن ردة فعل إيجابية بعد النكسة المفاجئة أمام ليل الفرنسي، حيث تغلب على فياريال (2-0) وسيلتا فيغو (2-1) في الدوري الإسباني على جانبي فترة الاستراحة الدولية، هذا الانتصار الأخير جعله يقترب مؤقتًا من برشلونة المتصدر الذي سيلتقيه في الكلاسيكو نهاية الأسبوع الجاري.

في الطرف الثاني، أظهر نادي بوروسيا دورتموند الألماني مستوى كبير ضد ضيفه سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في وقت سابق من هذا الشهر، عندما فاز (7-1) بفضل أهداف إيمري تشان وكريم أديمي (ثلاثية) وسيرهو غيراسي (هدفان) وفيليكس نميشا.

وبعد أن فاز (3-0) ضد مضيفه كلوب بروج البلجيكي في الجولة الأولى، يتصدر فريق المدرب نوري شاهين حاليًا جدول ترتيب الدوري المكون من 36 فريقًا بفضل فارق الأهداف الأفضل بشكل ملحوظ عن الفرق الستة الأخرى التي فازت بأول مباراتين.

ويتناقض تفوق دورتموند الأوروبي مع نتائجه المحلية، بحيث حقق فوزًا عصبيًا بنتيجة (2-1) على سانت باولي في نهاية الأسبوع الماضي، لكنه خسر آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري الألماني أمام شتوتغارت (5-1) ويونيون برلين (2-1)، قبل فترة التوقف الدولية.

وسيحاول دورتموند تجنب تسجيل رقم قياسي سلبي في دوري الأبطال، بعدما سافر إلى "اليبرنابيو" سبع مرات دون أن يتمكن من الفوز على الإطلاق، اذ خسر خمس مرات وتعادل مرتين، ولم يفشل أي فريق من قبل في الفوز في أول ثماني مباريات في المسابقة على نفس الملعب خارج أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : كورتوا / فاسكيز ، ميليتاو ، روديغر ، ميندي / بيلينغهام ، تشواميني ، فالفيردي / رودريغو ، مبابي ، فينيسيوس

بوروسيا دورتموند : كوبل / رايرسون ، أنطون ، شلوتربيك ، بن سبعيني / سابيتزر ، مالين ، براندت ، غيتنز / غيراسي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال