اسكتلندا تلعب آخر أوراقها ضد البرتغال الساعية لحسم التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

على مشارف التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري الأمم الأوروبية، يسافر منتخب البرتغال إلى مدينة غلاسكو لمواجهة منتخب اسكتلندا، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على ملعب "هامبدن بارك".

اسكتلندا تلعب آخر أوراقها ضد البرتغال الساعية لحسم التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة اسكتلندا ضد البرتغال في دوري الأمم الأوروبية

على مشارف التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري الأمم الأوروبية، يسافر منتخب البرتغال إلى مدينة غلاسكو لمواجهة منتخب اسكتلندا، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على ملعب "هامبدن بارك".

وفاز فريق المدرب روبرتو مارتينيز على بولندا في نهاية الأسبوع المنصرم ليظل في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة في ثلاث مباريات، بينما بذل المنتخب الاسكتلندي جهدًا كبيرا ضد كرواتيا لكنه خسر في النهاية وبقي في المركز الأخير بصفر نقطة.

وأدت الهزيمة المؤلمة لاسكتلندا في شتنبر الماضي أمام البرتغال إلى الهزيمة الرابعة تواليا في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فيما يعود فوزها الأخير على بطل أوروبا 2016 إلى سنة 1980، عندما كان كيني دالغليش من بين الهدافين في الفوز الساحق (4-1) في بطولة أمم أوروبا.

معطيات المواجهة

تقدم منتخب اسكتلندا في النتيجة ضد نظيره الكرواتي يوم السبت الماضي، حيث افتتح رايان كريستي التسجيل في زغرب، لكنه فشل في الحفاظ على تفوقه مرة أخرى وخسر في النهاية بنتيجة (2-1) في حين تم إلغاء هدف التعادل الذي سجله تشي آدامز في الدقيقة الأخيرة بداعي التسلل.

ولم تحقق اسكتلندا أي فوز على منافسيها في المجموعة بالمستوى الأول حتى الآن، بحيث تحتل المركز الرابع بصفر نقطة بعد ثلاث جولات، الأمر الذي سيعجل بعودتها إلى المستوى الثاني ما لم يكن هناك تحول معجزة في المباريات الثلاثة المتبقية.

نتيجة التعادل أو الهزيمة يوم الثلاثاء ستقضي بشكل رسمي على الآمال الضئيلة لفريق المدرب ستيف كلارك في احتلال أحد المركزين الأولين المؤهلين إلى دور ربع النهاية، وسترمي به مباشرة إلى المستوى الثاني.

وتلقت اسكتلندا الآن أربع هزائم متتالية، بينما كان الفوز الوحيد في آخر 15 مباراة ضد جبل طارق بنتيجة (2-0) في مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي لشهر يونيو الماضي.

من جهته، واصل منتخب البرتغال سلسلة الانتصارات في دوري الأمم الأوروبية 2024/2025، عندما حقق الفوز الثالث تواليا في المجموعة يوم السبت الماضي على مضيفه منتخب بولندا، بنتيجة (3-1)، بفضل أهداف بيرناردو سيلفا والأسطورة كريستيانو رونالدو والمدافع يان بيدناريك بالخطأ في مرماه.

ويحتل فريق المدرب روبيرتو مارتينيز حاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، بعد أن فاز (2-1) أيضا بالميدان على كرواتيا واسكتلندا في شتنبر الماضي، ويمكنه الآن انتزاع مكان في ربع النهائي إذا عاد بالفوز من غلاسكو يوم الثلاثاء.

وحتى في حال عدم تحقيق الفوز في هذه الجولة، فمن الصعب رؤية المنتخب البرتغالي يتخلى عن المركزين الأول والثاني في المجموعة، اذ يتطلب الأمر وقوع سيناريو مجنون يتمثل في فوز بولندا على كرواتيا، ثم فوز هاذين المنتخبين في مباراتيهما الأخيرتين وخسارة البرتغال في المباراتين.

مثل هذا السيناريو لا يمكن تصوره بالنسبة للبرتغال، الفريق الوحيد في المجموعات الأربع من المستوى الأول الذي يتمتع بسجل مثالي بتسع نقاط من ثلاث مباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

اسكتلندا : غوردون / رالستون ، سوتار ، هانلي ، روبرتسون / ماكلين ، غيلمور / دوك ، مكتوميناي ، كريستي / آدامز

البرتغال : كوستا / دالوت ، دياس ، فيغا ، منديس / سيلفا ، نيفيز / جوتا ، فرنانديز ، لياو / رونالدو

توقعات كورالوجي : فوز البرتغال / النتيجة الصحيحة لفوز البرتغال (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كريستيانو رونالدو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال