العراق تبحث عن المفاجأة ضد كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)

 

سعياً للحفاظ على مسيرته الخالية من الهزائم في المجموعة الثانية، سيستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب العراق، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على ملعب "كأس العالم" في سيول برسم تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

العراق تبحث عن المفاجأة ضد كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كوريا الجنوبية ضد العراق في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

سعياً للحفاظ على مسيرته الخالية من الهزائم في المجموعة الثانية، سيستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب العراق، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على ملعب "كأس العالم" في سيول برسم تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحقق المنتخب الكوري، متصدر المجموعة، فوزاً مريحاً خارج أرضه على حساب الأردن في الجولة الماضية، كما فاز أسود الرافدين بميدانهم على فلسطين ليبقوا في المطاردة في المركز الثاني.

معطيات المواجهة

بعد حصوله على أربع نقاط من مباراتين ضد فلسطين وعمان في فترة التوقف الدولي لشهر شتنبر الماضي، بدأ منتخب كوريا الجنوبية مشواره في أكتوبر بفوز مستحق على مضيفه الأردن بنتيجة (2-0) مساء يوم الخميس الماضي في عمان، عندما سجل لي جاي سونغ وأوه هيون غيو.

ورفع المنتخب الكوري رصيده الآن إلى سبع نقاط من مبارياته الثلاث الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، ويحتل حاليا المركز الأول في ترتيب المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق، وبفارق ثلاث نقاط عن الأردن صاحبة المركز الثالث.

وبعد أن تولى قيادة المنتخب الوطني في وقت سابق من هذا العام للمرة الثانية بعد فترة قضاها لمدة عام بين عامي 2013 و2014، حقق المدرب هونغ ميونغ بو بداية خالية من الهزائم، ويحتل المركز الثالث على المستوى القاري في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد اليابان وإيران.

وسيسعى محاربو التايجوك إلى تحقيق نتيجة أفضل مما حققوا في مباراتهم الأخيرة على أرضهم في تصفيات كأس العالم يوم 5 شتنبر الماضي، عندما اضطروا إلى تقاسم النقاط مع فلسطين بعد التعادل (0-0) في سيول.

في الطرف الثاني، سيتطلع منتخب العراق إلى تكرار ما حققه جيل الثمانينيات بالتأهل إلى مونديال المكسيك 1986، وذلك بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم التسع الأخيرة.

ومع حصول الاتحاد الآسيوي الآن على ثمانية مقاعد مباشرة في كأس العالم بدلاً من الأربعة السابقة بسبب توسيع البطولة لنسخة 2026، فإن أسود الرافدين لديهم فرصة حقيقية للظهور لأول مرة في المسابقة منذ أربعة عقود بالضبط.

وعززت العراق آمالها في التأهل إلى مونديال أمريكا الشمالية عندما حققت يوم الخميس الماضي في البصرة فوزاً بفارق صغيرا (1-0) على ضيفتها فلسطين صاحبة المركز الأخير في المجموعة، بفضل هدف في الشوط الأول سجله المهاجم أيمن حسين الذي خاض مباراته الدولة رقم 57.

وعلى الرغم من تساويه في النقاط مع كوريا الجنوبية في صدارة الترتيب، فإن فريق المدرب خيسوس كاساس يعتبر الأضعف حظاً لتحقيق الفوز يوم الثلاثاء، عندما يواجه فريقاً حافظ على شباكه نظيفة خمس مرات متتالية في المواجهات المباشرة بين المنتخبين ف جميع المسابقات منذ يناير 2015.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كوريا الجنوبية : هيون وو / يونغ وو ، يو مين ، مين جاي ، ميونغ جاي / يونغ وو ، إن بيوم ، كانغ إن ، جاي سونغ ، جون هو / مين كيو

العراق : حسن / علي ، يونس ، تحسين ، دوسكي / عطوان ، العماري ، بايش ، جاسم ، أمين / حسين

توقعات كورالوجي : فوز كوريا الجنوبية / النتيجة الصحيحة لفوز كوريا الجنوبة (2-0) / تسجيل هدف بواسطة لي كانغ إين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال