الصراع من أجل الصدارة عنوان المواجهة بين إسبانيا والدنمارك (معطيات وتوقعات)

 

سيحاول منتخب إسبانيا، حامل لقب دوري الأمم الأوروبية، الإطاحة بضيفه منتخب الدنمارك، عندما يلتقيان يوم السبت 12 أكتوبر 2024 على ملعب "إنريكي روكا" في مورسيا.

الصراع من أجل الصدارة عنوان المواجهة بين إسبانيا والدنمارك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيا ضد الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية

سيحاول منتخب إسبانيا، حامل لقب دوري الأمم الأوروبية، الإطاحة بضيفه منتخب الدنمارك، عندما يلتقيان يوم السبت 12 أكتوبر 2024 على ملعب "إنريكي روكا" في مورسيا.

وفي حين يحتل المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الرابعة بعدما حصد ست نقاط كحد أقصى من أول مباراتين، فإن منتخب "لاروخا" يتأخر عنه بنقطتين في المركز الثاني.

معطيات المواجهة

بعد تتويجه بطلاً لأوروبا هذا الصيف، بفضل فوزه (2-1) على إنجلترا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، تعادل منتخب إسبانيا (0-0) مع صربيا في أول مباراة في دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي، لكنه عاد للانتصار في الجولة الثانية على حساب سويسرا (4-1) رغم النقص العددي منذ الدقيقة 20 بعد طرد المدافع روبن لو نورماند.

وواصل فريق المدرب لويس دي لا فوينتي مسيرته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 12 مباراة، بما في ذلك 10 انتصارات وتعادلين، ولم يخسر منذ الهزيمة الودية (1-0) أمام كولومبيا في مارس الماضي.

وقد كان المنتخب الإسباني قويا بشكل خاص أمام المرمى، حيث سجل هدفين على الأقل أو أكثر في تسع مباريات خلال هذه السلسلة الخالية من الهزائم، متغلبا على منتخبات أخرى مثل ألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

وتحتل إسبانيا المركز الثالث في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويمكنها الاعتماد على فرصها في النجاح يوم السبت، بعد أن فازت في كل من مواجهاتها الأربع الأخيرة ضد الدنمارك بنتيجة إجمالية (10-2).

في المقابل، فشل منتخب الدنمارك في الفوز بمباراة واحدة في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث تعادل في جميع المباريات الثلاث في دور المجموعات وتأهل برصيد ضئيل إلى دور ثمن النهاية، حيث تعرض للهزيمة (2-0) أمام البلد المضيف ألمانيا.

وأدت حملة الدنمارك المخيبة للآمال إلى رحيل المدرب كاسبر هيولماند، ومنذ ذلك الحين بدأ المدرب المؤقت لارس كنودسن بداية جيدة لعهده مع الفريق، حيث فاز بأول مباراتين في دوري الأمم ضد سويسرا وصربيا.

وأعقب فوز الدنمارك (2-0) على المنتخب السويسري فوز آخر بعد ثلاثة أيام على صربيا بنفس النتيجة، وانتقم الدنماركيون من الصرب بعد تعادلهم (0-0) في يورو 2024.

ويحتل المنتخب الدنماركي المركز 20 على مستوى العالم في تصنيف "الفيفا"، ويحتل صدارة المجموعة الرابعة في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، وبعد أن احتل المركز الثاني في حملتيه السابقتين لهذه المسابقة، سيكون حريصًا على تعزيز مكانه في القمة هذه المرة.

ومع ذلك، قد يكون النجاح يوم السبت صعبًا بالنسبة للدنمارك، حيث فازت مرتين فقط من آخر 16 مواجهة مع أسبانيا في جميع المسابقات، وكان آخر انتصار في مارس 1993، عندما فازت (1-0) في تصفيات كأس العالم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : رايا / بورو ، كوبارسي ، لابورت ، كوكوريلا / بيدري ، زوبيمندي ، رويز / يامال ، موراتا ، باينا

الدنمارك : شمايكل / كريستنسن ، فيستيرغارد ، نيلسون / باه ، هوبيرغ ، هجولماند ، كريستيانسن / إريكسن / بولسن ، هويلوند

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (3-1) / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال