توتنهام الساعي للقب في اختبار على أرضه ضد ألكمار (معطيات وتوقعات)

 

يواصل نادي توتنهام الإنجليزي سعيه للفوز باللقب الذي طال انتظاره عندما يستضيف خصمه إي زد ألكمار الهولندي المتعثر، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على ملعب "توتنهام هوتسبير".

توتنهام الساعي للقب في اختبار على أرضه ضد ألكمار (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة توتنهام ضد ألكمار في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي

يواصل نادي توتنهام الإنجليزي سعيه للفوز باللقب الذي طال انتظاره عندما يستضيف خصمه إي زد ألكمار الهولندي المتعثر، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في الدوري الأوروبي، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على ملعب "توتنهام هوتسبير".

ويملك فريق "السبورز" أكبر عدد من النقاط في هذه المسابقة بعد الفوز في الجولتين السابقتين واحتلال المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما في جعبة ألكمار ثلاثة نقاط تبقيه في المركز 16.

معطيات المواجهة

بدأ نادي توتنهام الإنجليزي موسم بشكل مخيب للآمال، بفوز واحد في أول أربع مباريات (خسارتين وتعادل)، لكنه حقق بعد ذلك سلسلة من خمس انتصارات متتالية في جميع المسابقات، قبل أن يتعثر مرة أخرى أمام برايتون في الخسارة (3-2) برسم الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل فترة التوقف الدولية.

وبعد ذلك السقوط، كانت هناك حاجة ماسة إلى نتيجة إيجابية أمام جماهير توتنهام على أرضهم ضد وست هام يونايتد نهاية الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من الخوف المبكر الذي جعل الضيوف يتقدمون في النتيجة، عاد "السبورز" سريعا إلى التعادل قبل نهاية الشوط الأول، قبل تسجيل ثلاثة أهداف أخرى في النصف الثاني وينتهي اللقاء بفوز (4-1).

ويمكن اعتبار الدوري الأوروبي أولوية بالنسبة للمدرب آنجي بوستيكوغلو، نظرًا لأنه وعد جماهير الفريق باللقب هذا الموسم، وقد حقق بداية ممتازة لمرحلة الدوري بفوز (3-0) على أرضه ضد كاراباغ الأذربيجاني في الجولة الافتتاحية ثم (2-1) خارج أرضه ضد فرينشفاروش المجري في الجولة الثانية.

ويبدو أن تحقيق ثلاثة انتصارات من ثلاثة هو احتمال كبير، نظرًا لأن توتنهام فاز بجميع مبارياته الست في الدوري الأوروبي على ملعبه الجديد دون أن تهتز شباكه أي هدف، كما أنه يتمتع بنفس القدر من القوة على أرضه في جميع المسابقات الأوروبية، حيث لم يخسر في آخر 14 مباراة على ملعب "توتنهام هوتسبر"، محققا الفوز في 12 مباراة.

بالنسبة لنادي إي زد ألكمار الهولندي، لا يمكن أن يكون التوقيت أسوأ لمواجهة أصعب مهمة على الورق في مرحلة الدوري من "اليوروبا ليغ"، حيث يعيش الفريق في خضم أربع مباريات متتالية من الهزائم، وهي أسوأ سلسلة له منذ 22 عامًا.

ومنذ فوزه (3-2) على أرضه ضد إلفسبورغ السويدي في الجولة الافتتاحية، واجه ألكمار صعوبة كبيرة في التأقلم مع زيادة جودة منافسيه، وشهدت المباراة التالية في رحلته إلى إسبانيا لمواجهة أتلتيك بلباو، النادي الذي نادرًا ما يفشل في الفوز على أرضه، خسارة (2-0).

وخسر رجال المدرب مارتن مارتنز نهاية الأسبوع المنصرم على يد ضيفهم آيندهوفن بنتيجة (2-1) في الجولة التاسعة من الدوري الهولندي، لكن الهزيمتين أمام أوتريخت على أرضه وأمام فورتونا سيتارد خارج أرضه، كانتا مخيبتين للآمال بشكل كبير، وهذه الهزائم الثلاث المتتالية في الدوري جعلتهم يتراجعون إلى المركز الخامس، وأصبحوا الآن أقرب إلى منطقة الهبوط.

وخسر ألكمار مبارياته الأوروبية الثماني السابقة في إنجلترا، واستقبل هدفين على الأقل في كل مرة، كما خسر خمسًا من آخر ست مباريات خارج أرضه في جميع الملاعب في المنافسة الأوروبية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

توتنهام : فيكاريو / غراي ، دراغوسين ، ديفيز ، أودوغي / سار ، بينتانكور ، بيرغفال / مور ، ريتشارليسون ، فيرنر

ألكمار : أودورو / مايكوما ، بينيترا ، ديكر ، وولف / كلاسي ، مغنانس ، كوبمينرز / بورميستر ، باروت ، فان بومل

توقعات كورالوجي : فوز توتنهام / النتيجة الصحيحة لفوز توتنهام (4-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال