تونس تستقبل جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل منتخب تونس ضيفه منتخب جزر القمر، يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 على ملعب حمادي العقربي الأولمبي في رادس، برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

تونس تستقبل جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تونس ضد جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

يستقبل منتخب تونس ضيفه منتخب جزر القمر، يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 على ملعب حمادي العقربي الأولمبي في رادس، برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وسيكون هذا أول لقاء بين المنتخبين منذ شتنبر 2022، بحي سيتطلع نسور قرطاج إلى تحقيق تقدم مريح في صدارة المجموعة الأولى، بينما سيسافر المنتخب القمري صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين، إلى الملعب الأولمبي في رادس، بحثًا عن فوزه الأول في التصفيات.

معطيات المواجهة

حافظ منتخب تونس على إيقاعه في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بفوزه (2-1) على غامبيا في 09 شتنبر الماضي على ملعب العبدي في مدينة الجديدة المغربية، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من الفوز الصعب على مدغشقر (1-0) في رادس، حيث سجل فرجاني ساسي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبعد أداء مخيب في كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث خرجت من دور المجموعات، بدأت تونس سعيها للمشاركة السابعة عشرة على التوالي في البطولة القارية من خلال احتلال صدارة المجموعة الأولى بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني.

ويتجه رجال المدرب فوزي البنزرتي إلى فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر الحالي بدون أي هزيمة في كل من مبارياتهم الخمس الأخيرة في جميع المسابقات، حيث حصلوا على تعادل واحد وأربعة انتصارات، بما في ذلك الفوز (1-0) على غينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026 يوم 5 يونيو الماضي.

كما أن نسور قرطاج في طريقهم للتأهل لكأس العالم بعد أن جمعوا 10 نقاط من 12 محتملة في المجموعة الثامنة من التصفيات، ليتربعوا على صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ناميبيا صاحبة المركز الثاني.

في الناحية الأخرى، فشل منتخب جزر القمر في استعادة عافيته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث اكتفى بنتيجة التعادل الايجابي (1-1) أمام مدغشقر برسم الجولة الثانية، وهي نفس النتيجة التي حققها في مباراة الجولة الأولى ضد غامبيا يوم 4 من الشهر ذاته، عندما سجل موسى بارو هدف التعادل في الدقيقة 37.

ولم يحقق المنتخب القمري أي فوز في أربع مباريات متتالية في جميع المسابقات، حيث تعادل مرتين وهزيمتين، بما في ذلك الهزيمة بركلات الترجيح أمام موزمبيق في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس "كوسافا" يوم 7 يوليوز الماضي.

وبعد عدم المشاركة في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية في ساحل العاج في وقت سابق من هذا العام، سيدخل رجال المدرب ستيفانو كوزين فترة التوقف الدولي الحالية بحثًا عن مكانتهم والانطلاق في المجموعة الأولى حيث يهدفون فقط إلى الظهور في "كان الغرب 2025".

وكان الظهور الوحيد لجزر القمر في المسابقة القارية في عام 2021، عندما احتلت المركز الثالث في مجموعتها بدور المجموعات قبل أن تخسر (2-1) أمام الدولة المضيفة الكاميرون في دور ثمن النهاية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تونس : مميش / عبدي ، الطالبي ، مرياح ، بوشنيبة / رمضان ، العيدوني ، ساسي ، وانس / يوسف ، رفيعة

جزر القمر : باندور / عبد الله ، مداهوما ، العمري ، بكاري / أحمد ، لوتين ، برهان / سعيد ، موليدا ، سليماني

توقعات كورالوجي : فوز تونس / النتيجة الصحيحة لفوز تونس (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال