الأرجنتين تسعى للاستدراك أمام فنزويلا المتعثرة في تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)

 

من المتوقع أن يمتلئ ملعب "مونومنتال" في ماتورين، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عندما يستضيف منتخب فنزويلا نظيره منتخب الأرجنتين، لحساب الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الأرجنتين تسعى للاستدراك أمام فنزويلا المتعثرة في تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فنزويلا ضد الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

من المتوقع أن يمتلئ ملعب "مونومنتال" في ماتورين، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عندما يستضيف منتخب فنزويلا نظيره منتخب الأرجنتين، لحساب الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل الفريق المضيف المركز السادس في التصفيات وأمامه أكبر فرصة للتأهل إلى العرس العالمي لأول مرة في تاريخ البلاد، في حين أن أبطال العالم يحتلون الصدارة وهم على وشك حجز مكانهم في النهائيات مع اقتراب منتصف المشوار الإقصائي.

معطيات المواجهة

رغم صعوبة المهمة، فإن منتخب فنزويلا سيحاول تقديم أداء خارق في هذه المباراة من أجل تعزيز فرصه في الوصول إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة.

وبعد ثماني مباريات في التصفيات، حصد فريق المدرب فرناندو باتيستا 10 نقاط، وهو نفس رصيد البرازيل، ويحتل حاليًا المركز السادس الذي يمنح بطاقة التأهل المباشر للمونديال.

ويدرك المنتخب الفنزويلي أنه سيحتاج على الأرجح إلى نقطة واحدة على الأقل بعد مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل)، حيث تلاحقه باراغواي وبوليفيا اللتان لديهما تسع نقاط.

وكانت المشاعر مختلطة بعد مواجهتي التوقف الدولي الأخير لشهر شتنبر الماضي، حيث منيت فنزويلا بهزيمة مذلة (4-0) على ارتفاع عالٍ أمام بوليفيا، لكنها تعادلت بعد ذلك مع أوروغواي (0-0) بعد أيام قليلة.

وسيكون تحسين الأداء الهجومي أمراً حاسماً إذا أراد فريق "فينوتينتو" مواصلة التحدي، حيث لم يسجل لاعبوه سوى هدف واحد في آخر أربع مباريات في التصفيات.

في المقابل، يتجه منتخب الأرجنتين، بطل العالم والفائز بآخر نسختين لكوبا أمريكا، إلى نافذة المباريات الدولية في شهر أكتوبر الجاري، وهو يعلم أن تحقيق الفوز في مباراتي هذا الأسبوع سيؤكد مكانه في نهائيات 2026.

ويتصدر فريق المدرب ليونيل سكالوني ترتيب التصفيات بعد ثماني مباريات، بعد أن حصل على 18 نقطة حتى الآن، ومن المؤكد أن تجاوز حاجز العشرين نقطة سيضمن له التأهل بشكل رسمي، ورغم أن لا شيء مؤكد حتى الآن في هذا الوقت المبكر من المشوار، لكنه يبدو بالفعل في طريقه للمشاركة في كأس العالم المقبلة.

ويأتي ذلك على الرغم من خسارة "الألبيسيليستي" مباراته الأخيرة أمام كولومبيا، والتي كانت الهزيمة الثانية في أربع مباريات خلال التصفيات، بعد الهزيمة أمام أوروغواي في نونبر الماضي.

ومع ذلك، باعتباره أقوى فريق في أمريكا الجنوبية ويتقدم بتسع نقاط في مراكز التأهل المباشر، لن يراهن أحد ضد حامل اللقب في التأهل، خاصة وأن شباكه تلقت سبعة أهداف فقط في آخر 19 مباراة في التصفيات.

وغالباً ما تكون الأرجنتين قوية للغاية أمام فنزويلا، حيث حافظت على سجلها خالياً من الهزائم في آخر سبعة لقاءات رسمية ولم تخسر سوى مرتين في 28 مواجهة مباشرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فنزويلا : رومو / أرامبورو ، أوسوريو ، فيراريسي ، نافارو / بيلو ، كاسيريس ، مارتينيز ، سيغوفيا ، سوتيلدو / روندون

الأرجنتين : رولي / مولينا ، أوتاميندي ، روميرو ، تاغليافيكو / دي بول ، فرنانديز ، ماك أليستر ، ألفاريز / مارتينيز ، ميسي

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (1-2) / تسجيل هدف بواسطة لاوتارو مارتينيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال